الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عندنا وبس تعلمى فن اختيار السجاد الملائم لغرف المعيشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: عندنا وبس تعلمى فن اختيار السجاد الملائم لغرف المعيشة   الجمعة يناير 11, 2013 2:22 pm

عندنا وبس تعلمى فن اختيار السجاد الملائم لغرف المعيشة

السجاد من الجدار الى الجدار لم يعد محبذاً كما كان عليه سابقاً. ففي هذه الأيام، تم استبدال هذا النمط القديم بسجاجيد منطقية، وخصوصا في غرفة المعيشة.السجاجيد المنطقية هي تلك التي تغطي مساحة معينة من الغرفة.




هذه السجاجيد تبدو رائعة، وغالباً ما تكون أكثر عملية من نول عريض (من الجدار إلى الجدار)، فإن كنت تريدين تزيين غرفة معيشتك بهذه السجاجيد فعليك مراعاة الأمور التالية:


مقاسات السجاجيد المنطقية



واحدة من اكبر الاخطاء التي يفعلها الناس عند تزيينهم لغرفة المعيشة هو استخدام السجاجيد المنطقية الصغيرة جداً . الأحجام القياسية الموحدة هي 182 × 274 سم، 244X304 سم، و274X 365 سم. هذا هو غالباً ما ستجدينه في المتاجر. ولكن إذا كانت هذه الأحجام لا تناسب المساحة الخاصة لمنزلك، يمكنك دائماً الحصول على واحدة تصنع حسب الطلب. مهما قررت في النهاية، تذكري أن تتركي حوالي ما يقرب من 10 إلى 20 سم من الأرض الجرداء حول كافة الأطراف من البساط.


اللون والنمط



عندما يتعلق الأمر في اختيار السجاجيد المنطقية، فكري طويلاً وملياً بشأن اللون والنمط. ويمكن لاختيار البساط مع نمط أن يكون وسيلة رائعة لإضافة اللون والاهتمام الى غرفة مع أثاث وجدران محايدة. وبالمثل، يمكن لسجادة صلبة في لون محايد أن تكون وسيلة لطيفة لتهدئة غرفة ملونة. خذي في الاعتبار أيضاً أن سجادة مزخرفة ستكون أفضل لإخفاء الأوساخ والبقع في حين سجادة صلبة من المرجح أن تظهر البقع.
إذا كان لديك غرفة ملونة ولازلت ترغبين بسجادة ملونة حاولي العثور على شيء سوف يربط جميع الألوان معاً. والفكرة هي التأكد من أنها لا تحارب بعضها البعض، وإلا فسوف ينتهي بك الأمر مع مساحة مشوشة بصرياً.
تذكري أن الأرضيات لديها تأثير كبير على النظرة الشاملة للغرفة، لذلك اختاري شيئاً يمكنك التعايش معه والتي لن تتعبي منها بسرعة.


النسيج



فكري في الملمس التي تريدين أن يضيفه البساط، قبل اتخاذ قرار الشراء. يمكن للسجاد من الصوف إضافة الدفء والنعومة بينما المواد الطبيعية مثل السيزال والجوت هي خشنة بعض الشيء. الحرير ناعم وجميل ولكن أيضا مكلف وصعب التنظيف. خذي هذه الأمور بعين الاعتبار عند التسوق.
استخدام أكثر من بساط واحد
لاضافة المزيد من الاهتمام أو لتحديد المساحة الخاصة بك أكثر، حاولي بسط السجاجيد المنطقة بطبقات فوق بعضها البعض. فإنه سيضيف لون أكثر ونمط، وكذلك انها خدعة جيدة خاصة للتزيين الموسمي. في أشهر الشتاء الباردة، يمكن للطبقات إضافة الراحة والدفء، ثم في الصيف يمكنك تغييرها، وخلق نظرة أخف وزناً.

مع تحياتى
Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندنا وبس تعلمى فن اختيار السجاد الملائم لغرف المعيشة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيبس جروب :: قســــــــــم الـمــرأة :: الديكور والاثاث المنزلي-
انتقل الى:  
شات هيبس جروب احلى دردشة