الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعريف معنى الابراج؟ ماذا تعني الابراج؟ او ماهي الابراج؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ana a7med Mado



عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 31/08/2013
العمر : 22
الموقع : جمهورية مصر العربية/ القاهرة

مُساهمةموضوع: تعريف معنى الابراج؟ ماذا تعني الابراج؟ او ماهي الابراج؟   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 3:02 am

ماذا تعني الابراج؟ او ماهي الابراج؟
ملحوظة صغيرة قبل البدأ بالموضوع: اولا لا يعلم الغيب الا الله وحده ولا يستطيع بشر ان يتنبأ بالمستقبل لاي شخص اخر عن طريق ما يسمى بـ الابراج. فنحن الان نشاهد في جميع الصحف اليومية والمجلات والمواقع الالكترونية مايسمى بـ ابراج الحظ اليوم alabraj وغيرها من التسميات التي تتنبأ بحظك اليوم تبعا لبرجك. طبعا انا اكتب هذا الموضوع من باب الثقافة العامة وليس من باب الايمان المطلق بـ الابراج او ابراج الحظ.
في هذا الموضوع سوف نتكلم عن معنى الابراج ومن اين اتت تلك الفكرة.
الابراج abrag or Horoscope هي عبارة عن مخطط يوضح مواقع كل من الشمس والقمر والكواكب من بعضها البعض, في زمن او وقت معين كتاريخ ميلادك مثلا. يعني في يوم ميلاد شخص معين اين يكون موقع الكواكب من الشمس والقمر ومن هنا تأتي تفاصيل المعلومات للشخص تبعا لبرجه. وفي الحقيقة لايوجد اي دراسة علمية حقيقية تثبت دقة وصحة الابراج لحد الان. حيث ان الصحف اليومية التي تنشر مواضيع ابراج اليوم وابراج الحظ تستخدم ذلك المخطط الذي يبين موقع الشمس والقمر والكواكب في زمن معين وهو تاريخ ميلاد كل شخص من القراء.ابراج اليوم



ماهي انواع الابراج abrage
تقسم الابراج الى عدة انواع من الابراج وهي:
الابراج الصينية والابراج الغربية


الابراج الصينية:

ان تقسيم الابراج الصينية هو حسب سنة الولادة وليس تاريخ يوم الولادة وهذا يعني ان لكل سنة برج معين ويتكرر ذلك البرج كل 12 سنة. في الحقيقة انا لا اعتقد كثيرا بالابراج الصينية وذلك لانها تعمم الصفات على الاشخاص حيث ان جميع الاشخاص مواليد سنة معينة سيتشابهون بالصفات حسب تلك الابراج alabraj وهذا برايي خلاف المنطق. وتقسم الابراج الصينية الى قسمين هما الابراج الصينية الاجتماعية والابراج الصينية المنغلقة. حيث ان الاشخاص من الابراج الاجتماعية يمتازون بالحياة الاجتماعية مع الاخرين ويحبون المواضيع السياسية وكذلك لهم شخصية قوية ولهم ثقة عالية بنفسهم. اما الابراج المنغلقة فان الاشخاص المتصفين بتلك الصفة هم منعزلون عن المجتمع تقريبا لهم شخصية انعزالية كثيري الابتسام ويحبون الامور الروحانية كثيرا.


الابراج الغربية (الميلادية):I love you 

هي نوع الابراج الذي نستخدمه اغلبنا حين نقرأ برجنا اليومي في خانة ابراج اليوم في الجريدة او المجلة. والكثير من الاشخاص يلاحظ انطباق تلك الصفات عليه ولكن قد تكون هذه محض صدفة ومن يعلم الغيب الا الله؟.
تصنف الابراج الغربية ابراج التاريخ الميلادي من حيث صفاتها الى ثلاث اصناف:
ابراج اساسية و ابراج ثابتة و ابراج متحولة, اما من حيث العناصر فان الابراج الغربية تصنف الى اربع اصناف وهي ابراج نارية وابراج هوائية وابراج مائية وابراج ترابية.
سوف اكتفي بالشرح المختصر عن الابراج من حيث العناصر,


الابراج النارية:


وهي برج الاسد وبرج الحمل وبرج القوس: يمتاز اصحاب هذه الابراج بالحيوية والحماسة والدفيء في المشاعر. يكون انسان صاحب حضور مثابر له شخصية قيادية.


الابراج الهوائية:

وهي برج الميزان وبرج الدلو وبرج الجوزاء, تكون صفات هذا الشخص انسان متحدث وانسان لامع. يكون الشخص ذو سرعة بديهية عالية وذهنية واسعة ويحب الاطلاع والثقافة.


الابراج المائية:
وهي برج العقرب وبرج السرطان وبرج الحوت, صفات هذا الشخص انسان خيالي وعاطفي جدا, تكون صفة العاطفية والحساسية هي الغالية على صفة العملية والعمل. يكونون بعيدين عن الواقعية كسولين يحبون الدلال ويميلون الى الاستسلام.


الابراج الترابية:
وهي برج الثور وبرج العذراء وبرج الجدي, اشخاص عمليين ودائما في عمل ومشغولين. يمتلكون اسلوب مميز يمتاز بالواقعية والعملية. حب المادة والمال هي من صفات هذه الابراج.


كيف اعرف برجي؟ abraj
كيف اعرف برجي الميلادي هو سؤال شائع جدا عند الكثير من الاشخاص الجديدن في عالم الابراج وابراج الحظ اليومية, في امان اي شخص ان يعرف برجه من خلال تاريخ ولاجته وذلك حسب التقسيم التالي.

lol! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريف معنى الابراج؟ ماذا تعني الابراج؟ او ماهي الابراج؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيبس جروب :: القســـــم العـــام :: ثقافة ومعلومات-
انتقل الى:  
شات هيبس جروب احلى دردشة