الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات تهمك ادخل وشوف مهم جدااااا فقط وحصرى على هيبس جروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miss you



عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 01/03/2013
العمر : 21

مُساهمةموضوع: معلومات تهمك ادخل وشوف مهم جدااااا فقط وحصرى على هيبس جروب   الأربعاء سبتمبر 04, 2013 5:04 pm

الضحك يساعد على الهضم ويخفف الالام

ذكرت دراسة أجراها باحثون فرنسيون فى معهد ايفوب، أنه من أجل أن تكون أكثر انتعاشا فإن الضحك له فوائد علمية كثيرة فهو له تأثير كبير على الآلام وأيضا على الجهاز الهضمى إلى جانب أنه يخفف من حدة الضغط النفسى.

وأشارت الدراسة إلى أن 74% من الفرنسيين يضحكون من أجل تخفيف الآلام الناتجة عن سوء الهضم ويرجع السبب وراء ذلك إلى سبب إفراز الأندورفين أثناء فترة الضحك


السجاره الاولى فى الصباح قد تسبب السرطان


كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن من يبدؤون يومهم بسيجارة بمجرد أن يستيقظوا يكونون أكثر عرضة من غيرهم من المدخنين للإصابة بسرطاني الرئة والفم

وقد أجريت هذه الدراسة عبر قيام الباحثين بتحليل بيانات نحو ألفي مدخن بالغ ممن شاركوا في مسح أجرته المنظمة الوطنية الأمريكية للصحة والتغذية، حيث أخذ من هؤلاء المشاركين عينات من الدم، كما وأنهم قدموا معلومات حول سلوكهم المتعلق بالتدخين.

وقد وجد الباحثون من خلال هذا التحليل أن 31% من هؤلاء المشاركين كانوا يدخنون السيجارة الأولى في اليوم خلال الدقائق الخمس الأولى التي تلي استيقاظهم من النوم، وأن 32% منهم يدخنون السيجارة الأولى خلال ال 6 – 30 دقيقة الأولى من الاستيقاظ، و 18% يدخنون السيجارة الأولى خلال ال 31 – 60 دقيقة الأولى من الاستيقاظ، و 19% يدخنون السيجارة الأولى بعد ما يزيد عن ساعة من الاستيقاظ.

وقد تبين من خلال عينات الدم التي جرى الحصول عليها من المشاركين أن من يدخنون سيجارتهم الأولى خلال الدقائق الخمس الأولى من الاستيقاظ كان لديهم مستويات أعلى من مادة ال NNAL وهي منتج ثانوي لمادة في التبغ تسبب السرطان وتحمل الرمزة NNK وذلك مقارنة بمن كانوا يدخنون سيجارتهم الأولى بعد ما يزيد عن نصف ساعة من الاستيقاظ.

وأوضح ستيفين برانستيتر، وهو أستاذ مساعد في الصحة السلوكية الحيوية وأحد القائمين على الدراسة المذكورة، أن مستويات ال NNAL كانت أعلى لدى من يدخنون السيجارة الأولى لدى من يدخنون بعد الاستيقاظ مباشرة، وذلك بصرف النظر عن العوامل الأخرى التي ترفع من مستويات المادة المذكورة، منها عدد السجائر التي يدخنها الشخص في اليوم الواحد.

أما السبب وراء ذلك، فقد ذكر برانستيتر إلى أنه من المتوقع أن يكون عائدا لقيام المدخنين بأخذ أنفاس أعمق من السيجارة في الصباح مقارنة بأي وقت آخر من اليوم. وهذا بحد ذاته يفسر سبب إصابة هؤلاء المدخنين بسرطاني الفم والرئة، حيث أن الدخان يستمر فترة أطول في الفم ويصل الرئتين موادا سامة أكثر في حالة الاستنشاق العميق مقارنة بالاستنشاق العادي الذي يحدث في الأوقات الأخرى من اليوم.
لكن، وعلى الرغم من ذلك، فالتدخين بحد ذاته يسبب السرطان في مناطق متعددة من الجسم، من ضمنها الفم والرئة، غير أن السيجارة الأولى تحمل المسؤولية الكبرى للإصابة بهذين النوعين من السرطان.

وفضلا عن التسبب بالسرطان وأمراض القلب وغيرهما من المضاعفات الشائعة، وجد أن التدخين يفضي إلى الإصابة بأضرار عديدة قد يغفل البعض عنها، منها ما يلي:

● وضع “غشاوة” على التفكير، فقد وجدت دراسات عدة أن التدخين يؤدي إلى اضطراب الذاكرة والتفكير المنطقي في منتصف العمر. ويذكر أن من يصابون باضطراب معرفي بسيط، والذي يشمل اضطراب التفكير المنطقي، في منتصف العمر تزيد احتمالية إصابتهم بالخرف مع تقدم السن.

● زيادة احتمالية الإصابة بالالتهابات، فهناك دلائل تشير إلى أن التدخين يدمر الأغشية المخاطية التي تحمي الجهاز التنفسي، ما يتيح الفرصة للجراثيم لإصابة الشخص بالالتهابات. ويذكر أن التدخين السلبي يعرض الرضع والأطفال للإصابة بالتهابات شديدة في الجهاز التنفسي قد تفضي إلى دخولهم للمستشفيات.

● الإصابة بالتجاعيد قبل السن المعتادة لذلك، وذلك في الوجه، ومناطق أخرى غير متوقعة من الجسم، منها مقابل المرفقين.

● التسريع بانقطاع الحيض، وذلك فضلا عن كونه يسبب العقم.

● إضعاف البصر، وذلك كونه يسبب أمراضا في العيون قد تفضي بدورها إلى الإصابة بضعف البصر أو العمى.

● إضعاف الهيكل العظمي وزيادة احتمالية الإصابة بتخلخل العظام، المعروفة بهشاشة العظام، فضلا عن إبطاء عملية شفاء الكسور.

● إلحاق الأضرار بالجهاز المعدي المعوي، حيث أنه قد يسبب قرحة المعدة وحصى المرارة.

● زيادة احتمالية الإصابة بمرض السكري.

الأوسمة: السيجارة ،السرطان ،معلومات ،لمادة ، الصحة ،العوامل ،السبب ،الرئتين ،المسؤولية ،والتفكير ،للمستشفيات،العظا



فوائد الزنجبيل :
- له فوائد في الغثيان والقئ بعد العمليات الجراحية , حيث اثبتت احدى الدراسات ان 1 غم من الزنجبيل الذي يتم تناوله قبل ساعة من العملية الجراحية يخفف من نسبة الغثيان بما يعادل %38.

- غثيان الحمل :
لدى الزنجبيل فعالية معروفة في الحد من غثيان الصباح عند الحوامل و لكن من المهم جدا عدم تناوله الا بعد استشارة الطبيب المختص , أما غثيان الصباح عند غير الحوامل أو دوار البحر , فلا يوجد اثباتات كافية لفعالية الزنجبيل فيهما .

- الام الطمث :


اظهر الباحثون ان تناول( 250 غم 4 مرات يوميا لمدة ثلاث ايام ) من الزنجبيل خلال فترة الطمث (الدورة الشهرية ) يعادل مفعول مسكنات الالم كالايبوبروفين والميفامينيك اسيد في التخفيف من الامها .

- الم المفاصل :
اثبتت احدى الدراسات ان تناول 250 مغ 4 مرات يوميا من الزنجبيل يخفف من الم مفصل الركبة بعد 3 أشهر من العلاج , وفي دراسة اخرى جمعت بين الزنجبيل ونوع اخر يسمى بالخولنجان (احدى فصائل الزنجبيليات) أنهما يخففان من الم المفاصل الناتج من الوقوف او الم المفاصل بعد المشي .

- اعراض الجهاز التنفسي :
يساعد الزنجبيل في التخفيف من اعراض البرد والسعال فهو يعمل على توسيع الشعب الهوائية و تهدئة بعض اعراض الحساسية.

لا تأخذ الزنجبيل اذا كنت تعاني مما يلي :
- أمراض الدم :
اذا كنت تعاني من احدى امراض الدم مثل (فقر الدم , سرطان الدم , الثلاسيميا , الهيموفيليا (نزف الدم الوراثي) , الخ ) فان تناول الزنجبيل قد يزيد من خطر النزيف في مثل هذه الحالات , وايضا تناول بعض الادوية التي تمنع تجلط الدم مثل ( اسبيرين , كلوبيدوجريل, ديكلوفيناك , ايبوبروفين , وارفارين , نابروكسين , وغيرها من الادوية المميعة للدم . – السكري : يفضل عدم تناول الزنجبيل لدى مرضى السكري فهو يعمل على خفض مستوى السكر في الدم .

- أمراض القلب :
لا ينصح الخبراء بتناول الزنجبيل للأشخاص الذين يعانون من امراض القلب حيث ان بعض الحالات زاد الوضع سوءا لديها جراء تناول جرعات عالية منه .

تخزين الزنجبيل:
يتم تخزين جذور الزنجبيل الطازجه في مكان بارد، مظلم، وجاف. وليس في الثلاجة، حتى بعد قطعها.

يفضل استحدام الزنجبيل في حدود 2 إلى 3 أسابيع للحصول على افضل تأثير له.

أما الكبسولات ومسحوق الزنجبيل فيفضل ابعادها عن الحرارة والضوء .


رقائق الشيبسى اكتر ضررا مما نتوقع

يعد الشيبس من اكثر الاطعمة المحببة عند الاطفال ، ويصنع الشيبس من رقائق البطاطا وذلك بعد اضافة الكثير من المواد الحافظة والزيوت والسكريات اليه، وتكمن خطورة هذه الاغذية بان الفئة الاكثر استهلاكا.
لها هي الاطفال، وتشير دراسة بريطانية ان 50% من اطفال بريطانيا يستهلك الواحد منهم كيسا واحدا من الشيبس يوميا على الاقل .

ولان الشيبس يحوي على نشويات عالية وهذه احد مضاره فان كثرة النشويات تدفع الاطفال لتناول كمية كبيرة منه، مما يؤدي الى ابتعادهم عن تناول الاغذية الاخرى الطبيعية ذات الفائدة.

ويسبب تناول الشيبس الى حدوث مشاكل صحية عديدة مثل ارتفاع نسبة الدهون في الدم وعسر الهضم والامساك، اما الزيوت المهدرجة التي تدخل في تركيب الشيبس ، فانها قد تكون سببا للاصابة بالسرطان على المدى البعيد، والالوان والاصباغ المستخدمة فيه تكون احيانا مواد ممنوعة عالميا.

اما تاثير الشيبس على المعدة، فانه عادة ما يؤدي الى اضطرابات معوية وزيادة في الوزن، والمواد الحافظة التي تضاف اليه تحد من قدرة المعدة على الهضم وتؤدي الى حدوث التلبكات المعوية بالاضافة لاضرار محتملة على الكبد. وهناك انواع من الشيبس يضاف اليها البهارات الحارة التي تسبب حدوث تقرحات في المعدة وخصوصا عند الاطفال.ومن الصعب منع الاطفال من تناول الشيبس، ولكن تناول كيس واحد اسبوعيا يعد كافيا لهم، ويفضل تناوله بعد وجبة غذائية صحية.

وقد اثبتت دراسة اضرار تناول الشيبس على صحة الام الحامل، نظرا لاحتواء الشيبس على مادة الاكريلاميد وهي مادة سامة تنتج عند طهي النشويات على درجة حرارة عالية وهذه المادة تضعف الجهاز المناعي عند الاطفال، وتؤثر سلبا على الكبد والقلب والكلى والعظام عند الاطفال، وتصل هذه المادة للجنين من خلال المشيمة والدم


. أطعمة بسيطة لها مفعول السحر على صحة الإنسان

يقدم “اليوم السابع” لكم قائمة بأكثر الأطعمة المغذية والتى لها مفعول السحر على صحة الإنسان وهى أغلبها بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق ويمكن للمواطن العادى شراؤها، حيث تحتوى على قدر كبير جداً من المعادن والفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية، وذلك حسبما نشر مؤخراً بأحد المواقع الطبية الأمريكية الموثوقة وإليكم هذه الأطعمة:
البطاطا: وهى غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وغنية أيضاً بالحديد وفيتامين ب 6 وكميات كبيرة من الألياف، وهى لها خواص مضادة للسرطان وتقلل فرص الإصابة بأمراض القلب

السبانخ: وهى تضم قدر كبير من العناصر الغذائية، أبرزها الكاروتينات التى تحمى العين من المشاكل المرتبطة بالرؤية مثل التنكس البقعى، وكذلك تحتوى على فيتامين ك، الضرورى لإحداث التوازن بين سيولة الدم وتجلطه، وتحتوى أيضاً على الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان، وهى من الخضروات الورقية الغنية للغاية بعنصر الحديد.
البروكلى: وهو يحتوى على اثنين من المركبات الهامة المضادة لسرطان الثدى، وهما

“sulforaphane”و” indole-3-carbinol”
، وكما أن كوب واحد من البروكلى يحتوى على ضعف احتياجاتك اليومية من فيتامين سى، والذى له فوائد كبيرة فى تعزيز المناعة ومقاومة الأمراض.

التوت البرى: وهو من الفواكه الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، وكما أنها تحتوى على مواد مضادة للالتهابات وتؤخر ظهور الشيخوخة.

الثوم: وهو يحتوى على عنصر الكبريت، والذى له فوائد كبيرة فى خفض مستويات الكولسترول الضار بالدم “ldl”،

و يخفض الضغط الدموى، وكما يقلل فرص الإصابة بسرطان المعدة والقولون بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى أن الثوم يحتوى على عناصر هامة للغاية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور وفيتامين ج..


الاسبرين للوقاية من السرطان

قال خبراء بريطانيون ان المادة الفعالة فى الاسبرين (اى اس اس)تقلل من مخاطر الاصابة من السرطان. ونصح علماء من مؤسسة ابحاث السرطان البريطانية بضرورة تناول الاسبرين بانتظام ولمدة عشرة أعوام على الاقل لمن تتجاوز اعمارهم اربعين عاما . تلك النتيجة خلص إليها العلماء بعد رصد وتقييم عشرات الدراسات التى شارك فيها ما يزيد على خمسين ألف شخص ، ولكنهم اكدوا فى الوقت نفسة انه من المبكر حث الاشخاص على تناول الاسبرين أو مسكنات الألم التى تحتوى على مسكنات مشابهة بانتظام كنوع من الوقاية من السرطان.من جانبة،يعتقد جاك كوزيك من جامعة لندن أن المواد الاولية للسرطان تتكون غالبا من خلال العقد الخامس من العمر،وبالتالى فإن تناول الاسبرين فى تلك المرحلة بشكل منتظم قد يساهم فى الحد من مخاطر الاصابة بالسرطان ،واعتبر”كوزيك”ان المادة الفعالة فى الاسبرين (اى اس اس)قادرة بالفعل على وقف تأثير انزيم كوكس المسؤل عن انتشار الخلايا السرطانية


الجلطه الدماغيه مرض نسائى

بحسب دراسة أمريكية حديثة فإن النساء وعلى عكس الشائع الأكثر أصابة بالجلطات الدماغية واعداد وفيات النساء بهذا المرض تفوق عدد وفيات الرجال.
وأوضح الباحث جان فليولنج من معهد ميثوديست للأعصاب فى هيوستون ،أن عدد الوفيات الناتجة عن الاصابة بالجلطه الدماغية بين النساء ضعف عدد الوفيات منهن بسرطان الثدى .أشار الى انه حتى النساء أنفسهن يعتقدن أن الجلطه الدماغية مرض رجالى لكنه ثبت العكس ،وعن أعراض الاصابة بالجلطة عند النساء يقول فليولنج:الشعور بالاعياء ونوبات الصرع وتشوش الذهن والالم فى الصدر و قصر النفس وخفقان القلب ،والشعور بالضعف العام والخدر فى جزء من الجسم و الحديث يشكل غير واضح أو مفهوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات تهمك ادخل وشوف مهم جدااااا فقط وحصرى على هيبس جروب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيبس جروب :: القســـــم العـــام :: ثقافة ومعلومات-
انتقل الى:  
شات هيبس جروب احلى دردشة