الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حصريا فى هيبس جروب تعرفى على ميعاد الاباضة عندك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرى معاك



عدد المساهمات : 4630
تاريخ التسجيل : 27/08/2012
الموقع : http://hibsgroup.halamuntada.com

مُساهمةموضوع: حصريا فى هيبس جروب تعرفى على ميعاد الاباضة عندك   الأحد فبراير 15, 2015 12:36 pm

حصريا فى هيبس جروب تعرفى على ميعاد الاباضة عندك











شهر تتراوح ما بين 12 إلى 24 ساعة على أقصى تقدير، فى السطور التالية سنخبرك كيف تعرفين إذا كنتِ فى فترة الإباضة، حتى يسهل حدوث الحمل.

    تابعى التواريخ بدقة

غالباً ما تحدث الإباضة فى منتصف المدة لدورة الطمث الشهرية الخاصة بكِ - متوسط دورة الطمث هى 28 يوماً، اعتباراً من اليوم الأول من الطمث إلى اليوم الأول من فترة الطمث المقبلة، كما هى الحال مع الحمل، هناك نطاق من عدد أيام مدة الدورة الشهرية يتراوح بين 23 إلى 35 يوماً، ولذلك تختلف من مرأة إلى أخرى، حافظى على تسجيل التقويم للدورة الشهرية لبضعة أشهر، وبذلك يمكنك الحصول على فكرة عما هو طبيعي بالنسبة لكِ، إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، سوف تحتاجين إلى أن تكونى أكثر يقظة، والنظر فى علامات الإباضة الأخرى.
 


    استمعى لجسمك

إذا كنتِ مثل 20٪ من النساء، فجسمك سوف يرسل لكِ مذكرة عندما يكون فى فترة الإباضة، على شكل وخز أو ألم أو سلسلة من التقلصات فى منطقة البطن السفلى - عادة ما يكون على جانب واحد، الجانب الذى يفرز البويضة فى هذه الفترة.
 
ألم الإباضة هو التذكير الشهرى للخصوبة، ويكون نتيجة لنضوج أو إطلاق البويضة من المبيض.

    سجلى درجة حرارة جسمك

سجلى درجة حرارة الجسم القاعدية باستخدام ميزان حرارة خاص فور استيقاذك فى الصباح، وبعد 3 إلى 5 ساعات من النوم على الأقل وقبل الخروج من السرير، أوالحديث، أو حتى الجلوس، تحدث التغييرات فى درجة حرارة جسمك القاعدية طوال فترة الدورة الخاصة بكِ، بسبب تقلبات مستويات الهرمون، درجة حرارة الجسم القاعدية تصل إلى أدنى نقطة لها عند الإباضة، ثم ترتفع على الفور وبشكل كبير - حوالي نصف درجة - فى أقرب وقت عند حدوث التبويض، تسجيل درجة حرارة الجسم لأكثر من بضعة أشهر تساعدك على معرفة نمط دورتك الخاصة، مما يتيح لكِ التنبؤ متى سوف تحدث الإباضة فى الأشهر المقبلة.
 


    تعرفى على عنق الرحم الخاص بكِ

أحد علامات الكشف عن وقت الإباضة هو وضع عنق الرحم نفسه، خلال بداية الدورة عنق الرحم لديكِ يكون منخفض وصلب ومغلق، لكن مع اقتراب التبويض، فإنه ينسحب ويخفف قليلًا ويفتح فقط قليلًا، تحققى من عنق الرحم يومياً، وذلك باستخدام واحد أو اثنين من أصابعك، وسجلى ملاحظاتك.
 
علامة أخرى من عنق الرحم هو زيادة فى كمية وتغيير إتساق مخاط عنق الرحم عند اقتراب الإباضة، يصبح هذا المخاط أكثر وفرة، ولكن أرق وأكثر وضوحاً، وله اتساق زلق مشابه لبياض البيض، إذا حاولت مطه بين أصابعك، ستكونين قادرة على سحبه لبضع بوصات طويلة قبل أن ينقطع.
 



    اشترى عدة اختبار الإباضة

معدات التنبؤ بالإباضة قادرة على تحديد تاريخ التبويض قبل حدوثها بفترة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة، من خلال النظر فى مستويات الهرمون «LH»، الذى هو آخر الهرمونات التى تصل إلى ذروتها قبل حدوث الإباضة، كل ما عليكِ القيام به هو التبول على عصا وانتظار المؤشر أن ليقول لكِ ما إذا كنتِ على وشك أن الإباضة.



مع تحياتى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصريا فى هيبس جروب تعرفى على ميعاد الاباضة عندك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيبس جروب :: قســــــــــم الـمــرأة :: صحة المرأة والعائلة-
انتقل الى:  
شات هيبس جروب احلى دردشة