الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملف كامل عن الحمل واجابات جميع اسئلة المرأة الحامل حصريا على هيبس جروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرى معاك



عدد المساهمات : 4630
تاريخ التسجيل : 27/08/2012
الموقع : http://hibsgroup.halamuntada.com

مُساهمةموضوع: ملف كامل عن الحمل واجابات جميع اسئلة المرأة الحامل حصريا على هيبس جروب   الثلاثاء فبراير 24, 2015 4:00 pm

ملف كامل عن الحمل واجابات جميع اسئلة المرأة الحامل حصريا على هيبس جروب







بمجرد معرفة الأم بأنها حامل تبدأ التساؤلات تنهمر على الطبيب وعلى كل من حولها خاصة إذا كانت فى أول حمل لها


هل السونار المهبلي يمكن ان يضر بالجنين؟

استخدام السونار المهبلي شيء عادى للاطمئنان على الجنين وذلك بكافة انواعة لان السونار الذي يستخدم مع الحوامل يكون امن لذا فهو أمر طبيعي، مع أهمية الإكثار منه بشكل يفوق الحد الطبيعي ودون إشراف الطبيب المتابع للحمل وذلك للبقاء دائما فى الجانب الأمن.


ما هي خطورة الحقنة الشرجية على الحمل خاصة فى حالة الاصابة بالامساك؟

أول 3 شهور للحمل هي مرحلة حرجة لدى كل سيدة، لذا ينبغي توخي الحذر خلالهما لمنع حدوث أي مضاعفات سواء للحامل أو لجنينها، لذا فمن الممنوع عمل أي حقن شرجية أثناء هذه الفترة، لأنها قد تعرض الجنين للإجهاض، والأفضل هو الاتجاه للملينات الطبيعية الموجودة على شكل أقراص أو نقط، أو يكمن استخدام الملينات الطبيعية مثل البرتقال والليمون، ومن الخضروات لدينا الخيار والكوسة، وورق الخص والبقدونس والكرفس


هل استخدام بدائل النيكوتين أثناء الحمل خطر على الجنين؟

بالطبع تؤثر كافة بدائل النيكوتين من لصقات، وأجهزة استنشاق،لبان النيكوتين بشكل سلبي على الجنين، خاصة خلال الأسابيع الاثنى عشر الأولى وتزيد من احتمالات إصابة الجنين بالتشوهات. لذا فأفضل حل هو الاعتياد على الإقلاع عن التدخين بشكل تدريجي قبل البدء فى الحمل، كما يجب أيضا الابتعاد عن كافة مصادر الأدخنة المنبعثة من وسائل التدخين المختلفة، لأنها تصل إلى الجنين من خلال استنشاق الأم لها، كما تضعف من مناعة الحامل.


ما هى السعرات الحرارية اللازمة للمرأة الحامل؟

تحتاج الحامل إلى كمية من السعرات الحرارية قبل الحمل تعادل من 1200 إلى 2200 سعر حراري يوميا فى الحياة الطبيعية ويجب زيادة هذه الكمية من الطاقة خلال فترة الحمل بمقدار 150 سعرا حراريا يوميا خلال الثلث الأول من الحمل وتزداد لتصل إلى 300 أو 350 سعرا حراريا يوميا خلال الثلثين الثاني والثالث من الحمل.


كم يوم من انقطاع الدورة الشهرية نستطيع اكتشاف الحمل؟

فى العادي تتمكن معظم اختبارات الحمل من اكتشاف وجود حمل بعد مرور أسبوع أو أسبوعين من انقطاع الدورة الشهرية، ولكن بعض الأنواع يمكن إجراء الاختبار بعد يوم أو اثنين من ميعاد الدورة وعموما فكلما زادت المدة كان أفضل واضمن ، ويفضل فى كل الحالات إجراء الاختبار على البول المجمع فى الصباح الباكر.


هل هناك ضرر إذا تعارضت فصيلة دم الجنين مع الأم؟

فى الحمل الأول لا يحدث أي ضرر إذا كانت فصيلة الأم سالبة والجنين موجبه وقتها لا يحدث اي ضرر للجنين، لان مناعة جسم الحامل تكون بمثابة المضادات المناعية لدم الجنين فى أواخر الحمل،وتتم الولادة دون تأثر الجنين،ولكن المشكلة تقع بالحمل الثاني، حيث يكون جهاز المناعة للام أصبح يمتلك المضادات المناعية لدم الجنين، وللوقاية من حدوث ذلك تأخذ الحامل حقنة فى بداية الحمل الثاني تمنع جسم الأم من تكوين مضادات لكرات الدم الحمراء للجنين.


هل تحتاج الحامل فى توأم إلى تناول الكثير من الأطعمة؟

تحتاج الحامل فى التوأم إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية بمقدار 600 سعر حراري فى اليوم عن المقدار المعتاد علية بالنسبة للحامل فى طفل واحد التي لا تحتاج سوى 300 سعر حراري اضافي فقط.
والأكل الجيد يعنى تناول مقادير إضافية من البروتينات والكالسيوم والكربوهيدارت.لذا فعلى المرأة الحامل التأكد دائما من أن الفيتامينات التي تتناولها تحتوى على القدر الكافي من الحديد الذي يساعدها على تجنب الإصابة بالانيميا وهى المشكلة الشائعة بين الكثير من الحوامل، حيث أن احتياج الحامل للحديد يتراوح يوميا ما بين 30 الى 60 ملجم.


هل هناك علاقة بين تناول الكافيين وموت الأجنة؟

لا توجد أي علاقة بينهما، بل يمكن تناول الكميات المعتدلة من الكافين بشكل امن كجزء من الوجبة الغذائية قبل وخلال وبعد الولادة، ولكن استهلاك كميات كبيرة من الكافيين أثناء فترة الحمل قد يؤثر على الجهاز التنفسي للجنين ويجعله غير قادر على توفير الأوكسجين اللازم للتنفس الطبيعي.


ما هى التمرينات المناسبة للحامل؟

لكل مرحلة من الحمل تمرينات خاصة بها ولكن فى العموم فأن امن تمرينات هي المشي والسباحة وركوب الدراجات مع البعد عن ممارسة اي رياضة بها تلاحم والحرص على عدم إجهاد الجسم بالتمرين بحيث لا يزيد عن ساعة يوميا.
ففي الثلث الأول من الحمل لابد من اجتناب تمارين التسخين بشكل زائد، كذلك يجب اجتناب خلال هذه الفترة أي تمرينات تحدث ضغط على الظهر أو القيام أو الجلوس لفترات طويلة حتى لا تؤثر هذه الوضعيات على تدفق الدم عبر المشيمة إلى الجنين ويمنع تماما فى الثلث الثاني من الحمل أي رياضة قد تعرضك للسقوط واختلال التوازن، والاقتصار فى الثلث الأخير من الحمل على رياضة المشي.


هل استخدام كريمات فرد الشعر قد تضر الحامل؟

لا يوجد أي علاقة بين هذه الكريمات والجنين ، ولكن كما يقولون فالحرص واجب لذا يجب الامتناع عنها خلال فترة الحمل أو على الأقل الإقلال منها بعد التأكد الجيد من مدى جودتها وعدم تجربة أي أنواع جديدة أثناء فترة الحمل.

يتبع... Smile Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف كامل عن الحمل واجابات جميع اسئلة المرأة الحامل حصريا على هيبس جروب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيبس جروب :: قســــــــــم الـمــرأة :: صحة المرأة والعائلة-
انتقل الى:  
شات هيبس جروب احلى دردشة