الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 8 فوائد فى بلح البحرلا يمكننا الاستغناء عنهم فقط فى هيبس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرى معاك



عدد المساهمات : 4630
تاريخ التسجيل : 27/08/2012
الموقع : http://hibsgroup.halamuntada.com

مُساهمةموضوع: 8 فوائد فى بلح البحرلا يمكننا الاستغناء عنهم فقط فى هيبس   الأربعاء مارس 25, 2015 3:08 pm

8 فوائد فى بلح البحرلا يمكننا الاستغناء عنهم فقط فى هيبس






 "بلح البحر" هو أحد أنواع المحار، ويمكن طهيه داخل أو خارج أصدافها، أو شراء المدخنة والمعلبة أو المجمدة، وتشمل أنواع بلح البحر الأزرق والأخضر.

وتقول الدراسات إن بلح البحر يعد مصدرا غنيا للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل الفيتامينات B، C، الفولات والحديد والفوسفور والمنجنيز والسيلينيوم والزنك.

وأضافت الدراسات وفقا لما ذكره موقع "المرسال" أن بلح البحر يتفوق على العديد من الأطعمة الأخرى عندما يتعلق الأمر بفيتامين B-12، السيلينيوم والمنجنيز، فيتامين B-12 هو ضروري لسلامة الجهاز العصبي، وتشكيل خلايا الدم الحمراء والنمو السليم والتنمية، السيلينيوم مهم من أجل وظيفة الجهاز المناعي ويدعم الغدة الدرقية، في حين يشارك المنجنيز في صحة العظام.

ويحتوي بلح البحر على 8 فوائد لا يمكن الاستغناء عنها، وهي:


- تحسين صحة البشرة:

إذ يحتوي على كمية كبيرة من أوميجا 3 ، وهو أمر ضروري جدا لصحة الجلد، لا تستطيع أجسامنا أن تنتج الأحماض الدهنية الخاصة بها ويعتمد على الغذاء الذي نأكله، لذلك يلعب بلح البحر هذا الدور تماما ويساعد على بقاء الجلد خالي من الشيخوخة، حب الشباب، والبثور والتجاعيد، والبقع السوداء.

- مصدر كبير للبروتين:

ويعد بلح البحر مصدر كبير للبروتين، إذ يقدم ما يقرب من 40٪ من الكمية الغذائية الموصى بها من البروتين للرجال و41٪ من ذلك بالنسبة للنساء.

- يعالج فقر الدم:

يمكن أن يساعد بلح البحر في منع فقر الدم، إذ يحتوي على ما يقرب من 10.9 ملليجرام من الحديد، إذا كنت أكثر من 50 عام، يمكن أن يوفر لك السعرات اليومية الموصى بها من الحديد! حتى الناس الذين هم أقل من 50 عام، وجبة من بلح البحر يمكن أن تعطي لهم حوالي 50-60٪ من الكمية الموصى بها من الحديد، هذا الحديد يساعد الجسم على تكوين الهيموجلوبين ومنع فقر الدم.

- مصدر مهم جدا لفيتامين B12 :

100 جرام من بلح البحر المطبوخ يحتوي على حوالي 20 ملليجرام من فيتامين B12، وهو أمر ضروري بالنسبة للنساء الحوامل، ففيتامين B12 يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، كما أنه يساعد على عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح.

- غني بأحماض أوميجا 3:

بلح البحر غني بالأحماض الدهنية الطبيعية أوميجا 3، والجسم البشري لا يمكن أن ينتج حمض أوميجا 3 الدهنية ويحتاج إلى أخذه من مصادر أخرى، وبلح البحر هو المصدر الطبيعي لهذا النوع من الأحماض، ويساعد أوميجا 3 لمنع الالتهاب ويقلل من خطر السكتة الدماغية، وأمراض القلب والتهاب المفاصل، وأوميجا 3 هي أيضا جيدة لنمو الدماغ.

- علاج آلام المفاصل:

فمع التقدم في السن، يعاني جسمك عموما من آلام الظهر والمفاصل، وتصلب الإصبع، ويمكن لبلح البحر أن يساعد على التخلص من مشاكل التهابات مختلفة، لأنه يحمي الجهاز الهضمي، ويعزز الجهاز المناعي ويؤخر عملية الشيخوخة أيضا.

- علاج الربو والتهاب الشعب الهوائية:

إذ يحتوي بلح البحر على كمية عالية من الأحماض الأمينية والكربوهيدرات والمعادن وكذلك العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وفيتامين B12 ، والتي هي مفيدة في توفير الإغاثة من الربو والتهاب الشعب الهوائية

- تعزيز الجهاز المناعي:

فبلح البحر غني بالمعادن، وفيتامين C، وفيتامين B12 والزنك والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمنجنيز والفوسفور وغيرها، وهذه العناصر الغذائية تعمل معا لجعل الجهاز المناعي أكثر صحة. 


flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8 فوائد فى بلح البحرلا يمكننا الاستغناء عنهم فقط فى هيبس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيبس جروب :: القســـــم العـــام :: الاعشــاب والطب البديل-
انتقل الى:  
شات هيبس جروب احلى دردشة