الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تويتات وتغريدات عن العاطفة معانا فى هيبس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسو



عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 27/05/2015

مُساهمةموضوع: تويتات وتغريدات عن العاطفة معانا فى هيبس   الثلاثاء يوليو 28, 2015 2:58 pm


تغريدات في العاطفة

1- في مجتمعنا ألوان من الجفاف العاطفي على كافة المستويات . ونعاني من التصحر في التعامل مع البعض وكأنك في مجتمع جدراني لا بشري .

2- فتاة دخلت المحل ، كان صوتها ناعماً . تحركت عاطفة العامل نحوها ، وفتن بها . وربما كاد لها بطريقة سيئة . معصيتك تضرك كثيراً .

3- إخوة لك من جنسية أخرى ، ربما تبخل بعاطفتك نحوهم ، وكأنهم لايستحقون . صدقني ، لديهم حب ورحمة كبيرة .. تواصل بقلبك معهم .

4- في المناسبات نحتاج عواطفك المباشرة . ولكنك مشغول بجوالك عنا . أرجوك التفت إلي في المجلس و" غرد " معي . وراسلني بعاطفتك ..

5- الروايات ، المسلسلات ، المواقع المحرمة ، قد تشبعك عاطفياً ، ولكن تأكد أنها تهوي بك في " قاعٍ سحيق ". تدارك نفسك قبل الغرق .

6- بعض الأخوات تساهلت في حجابها فأوقعت غيرها في الميل لها " عاطفياً ". وبعد ذلك توالت أوهام الحب ، فسقطا سوياً في جريمة ..

7- قال نبينا صلى الله عليه وسلم لمعاذ : والله إني لأحبك .. ياترى لماذا يحلف على الحب ؟ نهرٌ عاطفي لاحدود له !!

8- اجعله يتدفق في يوم العيد لكل من تراه .. بسمتك ، كلمتك ، مصافحتك ، حرارة اللقاء . تدرب هذا اليوم على هذه المعاني .

9- مع جمال نهر العواطف وعذوبة ماءه ، إلا أنه يزداد جمالاً بدخول قوارب العقل في حافتيه .. لتكون عواطفنا محفوفة بعقولنا ..

10- لتكن نفسيتك مرحة ، مبتسمة ، تدخل السرور على الآخرين . ضحكاتك تضيف لعالمك ولمحيطك " سعادةً وانشراحاً ".

11- كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحمل بنتاً صغيرة على كتفه وهو يصلي ، فإذا سجد وضعها وإذا قام حملها . حتى وهو يصلي " عاطفي ".

12- في تربيتنا قد نكون ضحية لجمود الوالدين والمجتمع عاطفياً فننشأ مثلهم وهكذا تتوارث أجيالنا قسوتنا .. كن مجدداً عاطفياً لبيئتك ..

13- حتى في الأحزان شارك بكلماتك وعواطفك لتخفف عن الآخرين حزنهم . حينما تشاركهم تصغر معاناتهم ..

14- كان نبينا صلى الله عليه وسلم يشرب من نفس الموضع الذي تشرب منه زوجته . ياترى متى يتشجع رجالنا لمثل ذلك ؟

15- في هموم وآلام تحيط برسولنا وفي تلك الغزوة يجد وقتاً ليتسابق مع زوجته .. قلبٌ مليء بالعاطفة ، يسيل ويتدفق دوماً وأبداً ..

16- كان الرسول صلى الله عليه وسلم وهو معتكف يخرج رأسه من نافذة مسجده لزوجته لتمشط شعره . أي رسالةٍ عاطفية تأخذها من هذا الموقف ..؟

17- كان نبينا صلى الله عليه وسلم ينام على فخذ زوجته ويقرأ القرآن . يقترب منها ، يمنحها عاطفته ، رغم الهموم التي تمر بها أمته .

18- كان نبينا صلى الله عليه وسلم بحراً من العواطف . يجلس مع الفقراء ويدنيهم ، ويزور أصحابه ، ويسلم على الصغير ، ويرفق بالدابة ..

19- المسلسلات قدرت أن تغرق بعض الفتيات والشباب في نهر العواطف . وهم الضحية ، والأسرى لسجن الهوى والعشق المحرم . فيا كرام انتبهوا .

20- في مسجدك ، أفش السلام ، وأرنا ابتسامتك لنرى نورك . واسمح لوجهك أن يشرق .. لماذا أنت جامد ؟ ماذا فعلنا بك ؟

21- حتى في حياة بعض المشايخ وطلاب العلم ، تجد قسوةً وحرارةً في القلب وبعض شرارات الحسد والجمود . مهلاً ياورثة الأنبياء ..

22- ذلك الشاب يتواصل مع أصحابه بكل تفاعل .. ولكن مع والده يبخل بمشاعره .. قال له والده : لم لاتتصل علي . قال : ماعندي رصيد عاطفي .

23- تتعجب حينما تتربى البنات عند أمٍ قاسية ، فيكونون نسخةً منها ، ويتعاملون مع بنات العم والخال بنفسٍ صحراوية .. غابت أنوثتهم ..

24- في مواسم الأفراح تفاعل بذكاء وعاطفة ، ولاتكن نسخة أخرى من فرعون . افرح وتحرك والعب وارتقي على سلالم البسمة لنرى أسنانك ..

25- المطلقات في بيوتنا يعانون من جمود العواطف وقسوة الوالدين ومعاقبتهم لها بسبب طلاقها ، بإهانات وكلماتٍ قاسية . حرامٌ عليكم ..

26- في شريعتنا زيارة المريض ، حتى لو لم تعرفه ، وبذلك تنال استغفار ٧٠ ألف ملك في صباحك أو مساءك . عجيبةٌ عواطفنا حينما تنهمر ..

27- في شريعتنا السلام على من عرفت ومن لم تعرف ، كل ذلك من العواطف والحب الذي ينبغي أن يذاع في حياة المسلمين .

28- هناك فقير ، ضعف جسمه ورق عظمه ، فجاءت صدقتك التي وهبتها له ، فأوقعت لك مكاناً تحت ظل العرش . عواطفك سببٌ لنجاتك يوم القيامة .

29- في شريعتنا كفالة اليتيم ، ورعاية الأرملة والمسكين . كل ذلك من العواطف والرحمة التي تملأ الحياة بالحب والإحسان .

30- في شريعتنا صلة الرحم ، لتتسقي الأقارب من نهر عواطفك . لتقوى العلاقات ، وتجري مياه الحب بينكم ، وتغطي الابتسامة أطفالكم .

31- غابت العواطف في الأسرة فبدأت تلك الفتاة تبحث عنها في محركات البحث " السوق . وغيره". لعها أن تجد نهراً عاطفياً يغرقها لتحيا.

32- تلك الزوجة تستقبل صديقاتها بأجمل العبارات وأحلى الضيافات ، ولكن زوجها يعاني من قسوة قلبها وصحراءها الكبرى .. عجيبةٌ أنتِ ..

33- لك أن تجرب وتتصل على صاحبك ، سيستغرب ويقول " فيه شيء ". قل له : أحببتُ سماع صوتك فقط ". قد يسقط مغشياً عليه بسبب نهر عواطفك .

34- في عالم الصداقة ، يمرض هذا ، وربما نزلت به هموم كبيرة ، ويعلم بذلك أصدقاءه ، ومع ذلك لاتفاعل ولاعواطف . ايش هذي القسوة ..؟؟

35- ذلك الابن ربما قبّل يد والدته ، أما والده فلا . وكأن الوالد ليس بحاجة للعاطفة . صدقني " كلاهما بحاجة لنهر عواطفك ".

36- ذلك الأب مشغول بنفسه عن إشباع أولاده عاطفياً ، لايضمهم ، لايعانقهم ، لايقبلهم . بل ربما رأى ذلك من غرائب الأفعال .

37- تلك الأم مشغولة بجوالها عن إسالة نهر عواطفها لأولادها ، وتقول " ماله داعي . هذي خرابيط ". وأصبح البيت صحراء بسببها .

38- تلك الزوجة مقصرة تجاه زوجها في إشباعه عاطفياً ، ترسل له طلبات ليشتريها من السوق ، أما أن ترسل له " ياتاج رأسي " فمستحيل .

39- في الحياة الزوجية ، لازال ذلك الزوج جامداً في عاطفته لزوجته ، لايقدر على أن ينطق ب " أحبك " إلا في ظروف معينة .

40- جاءت الشريعة ببر الوالدين والإبداع في ذلك وإسالة نهر العواطف لهما " واخفض لهما جناح الذل ". ومع ذلك تجد صور غريبة من العقوق .

41- كان ابن باز رحمه الله عالماً ربانياً وكان عاطفياً جداً مع طلابه وأحوال المسلمين . كان يقال عنه " أبو المساكين ".


flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تويتات وتغريدات عن العاطفة معانا فى هيبس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيبس جروب :: القســـــم العـــام :: المنتـــدى العــــام-
انتقل الى:  
شات هيبس جروب احلى دردشة